منتديات محمد معجوز


منتدى الإعلامى د.محمد معجوز يشمل جميع اعماله ومايطرح على الساحة السياسية والإعلامية من جديد
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شعر دموعي ومابالشعرمن عوض عن الدموع نفاها جفن محزون
ليالى قد ول زمنها * ودروب قد حان اوانها * وامجاد قد بادت تحقيقها
لا تندم أبداً على معرفه أي شخص في حياتك .. . . . . . . . . فالناس الجيدون يعطونك "السعادة" والناس السيئون يعطونك "التجربه" أما أسوا الناس فيعطونك "درسا" وأفضل الناس يعطونك "ذكريات

شاطر | 
 

 بنك المعلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 14/12/2011
العمر : 52

مُساهمةموضوع: بنك المعلومات    الإثنين مارس 12, 2012 7:07 pm




عظام الأسنان

يبلغ عدد العظام الرئيسية فى جسم الإنسان 206 عظمة يضاف إليها عدد آخر من العظام الصغيرة التى تدعى العظام السمسمية أو الغضاريف السمسمية والتى يختلف عددها بين شخص وآخر قد يزيد عددها عند بعض الأشخاص لأن لديه عدد أكبر من الضلوع ،كما قد يقل عددها لدى أشخاص آخرين إذ قد تلتصق إحدى العظام بعظمة آخرى ليشكلان معا عظمة واحدة وأهم العظام على الإطلاق هو عظم الظهر الذى يمتد من الرقبة إلى أسفل الظهر و يسمى العمود الفقارى .من 33 عظما منفصلا تدعى الفقرات ولهذا ينثنى ويتحرك بسهولة . غالبية العظام يمكن معالجتها إذا تعرضت لكسر ما فتجبر و تطيب ، لكن إذا تعرض العمود لكسر مات الإنسان .




الخفاش

ينام الخفاش فى النهار و ينطلق فى الليل بحثا عن قوته من ثمار أو حشرات يستطيع الخفاش شق طريقه فى الظلام الدامس لأنه بدلا من عينيه يستخدم أذنيه فما إن ينطلق فى العتمة حتى يأخذ ببث موجات صوتية ترتد هذه الموجات لدى اصطدامها بأية عوائق أو طعام فيسمع الخفاش صوت هذا الارتداد ومن خلال هذا الصوت يتعرف الخفاش إلى ما فى محيطه بدقة حتى لو كان يطير وسط ظلمه مطبقة .


العناكب المائية



تتنفس العناكب الهواء ومع ذلك يعيش نوع معين من العناكب تحت الماء تقضى هذه العناكب حياتها فى السباحة ونسج غرف صغيرة من الخيوط حول بعض النباتات المائية ثم تنقل فقاقيع من الهواء تملأ بها هذه الغرفة حيث تسكن وما إن تقترب إحدى الحشرات المائية من تلك الغرفة حتى تنقض عليها العناكب تمسكها وتدخلها إلى الغرفة ثم تأكلها .


منظمة الأمم المتحدة



منظمة الأمم المتحدة التى تدعى غالبا " الأمم المتحدة UN" هى مجموعة من البلدان انتظم عقدها فى منظمة واحدة عام 1945 فى محاولة لإرساء أسس السلام والوقوف فى وجه إشعال الحروب. مقر الأمم المتحدة فى مدينة نيويورك . تقوم الأمم المتحدة أحيانا بإرسال قوات ترفع علمها لوضع حد للنزاعات التى تقع بين بعض الدول كما أن هناك العديد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة والتى تعمل فى مختلف المجالات الاقتصادية والاجتم
اعية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maagouz.forumegypt.net
 
بنك المعلومات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محمد معجوز :: المنتديات العامة :: المنتدى العام المنوع-
انتقل الى: